العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المعارضة السورية تطالب واشنطن بتوضيح موقفها من الأسد قبل استئناف المفاوضات

DR: Reuters

عبرت المعارضة السورية عن قلقها من ما سمته "غموضا" في الموقف الأمريكي حيال مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، مطالبة واشنطن بتوضيح موقفها قبل استئناف مفاوضات السلام في جنيف.

وقالت بسمة قضماني، عضو وفد اللجنة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية في مفاوضات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة يجب أن تجدد التأكيد على موقفها السابق، والمتمثل في رفضها لبقاء الأسد على رأس السلطة خلال المرحلة الانتقالية.

وتابعت المسؤولة قائلة إن الموقف الغامض لواشنطن، من شأنه أن يسبب مشاكل للمعارضة السورية، مؤكدة في الآن ذاته أن استمرار تشبت روسيا ببقاء الأسد في الحكم يعني أنه لن يكون هنالك حل للأزمة السورية التي دخلت عامها الخامس.

وألمحت قضماني إلى تجاذب القوى الحاصل بين روسيا والولايات المتحدة حول العديد من الملفات الكبرى من بينها الملف السوري، وأشارت إلى أن واشنطن يجب أن تثبت بأنها قادرة على إسماع صوتها لدى موسكو.

ومن المرتقب أن تستأنف مفاوضات السلام في جنيف خلال الأيام القادمة، ويسعى طرفا النزاع، برعاية من الأمم المتحدة، إلى وضع حد للأزمة التي أسقطت أزيد من 270 ألف قتيل منذ اندلاعها، عبر التأسيس لمرحلة انتقالية يتم خلالها وضع دستور جديد وتنظيم انتخابات رئاسية في أفق 18 شهرا.

مزيد من التوضيحات على لسان بسمة قضماني: 

00:01:21

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا