العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المشروبات الغازية الخالية من السكر مضرة أيضاً

المشروبات الغازية الخالية من السكر مضرة أيضاً

لمن يهتم بوضعه الصحي ويبحث عن حلول مناسبة فيما يخص النظام الغذائي، فإن المشروبات الغازية الخالية من السكر هي حل جيد وبديل ناجح لتلك التي تحتوي على السكر، ولكنها وللأسف يمكن أن تسبب الإصابة بالنوبة القلبية والجلطة بحسب دراسة طبية حديثة شملت أكثر من ألفين وخمسمائة شخص. ...

العلماء من جامعة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية الذين قاموا بإعداد الدراسة أوضحوا أن تناول المشروبات الغازية بشكل يومي يزيد من خطر التعرض للإصابة بأمراض في القلب بنسبة تصل إلى 61% مقارنةً بمن لا يتبعون ذات العادة الغذائية.
صاحبة مشروع الدراسة والمشرفة على فريق العلماء الباحثة حنا غاردنر، أشارت إلى أن مشروبات الصودا الخالية من السكر تعتبر البديل للمشروبات المحلاة بالسكر، غير أن الدراسة التي أجرتها كشفت عن وجود تأثيرات سلبية تسببها مشروبات الصودا الخالية من السكر وهي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
وقد عرضت غاردنر وهي أخصائية علم الأوبئة في جامعة ميامي، نتائج الدراسة في المؤتمر العالمي للجلطة الذي تقيمه الجمعية الأمريكية للجلطة.
وتعقيباً على نتائج الدراسة أشارت أخصائية أمراض القلب شارلين احمد من الجمعية الأمريكية للجلطة إلى أن هذه الدراسة جعلت المشروبات الغازية الخالية من السكر في نفس مستوى تلك التي تحتوي السكر من حيث وجود مضار صحية تنتج عن تناولها بشكل يومي ومستمر.

إضافة تعليق

انظر أيضا