العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المسنون في كندا يتعرضون للإساءة والاستغلال

المسنون في كندا يتعرضون للإساءة والاستغلال

أفادت إحصائيات رسمية كندية أنه في العام 2031 ستكون نسبة المسنين في البلاد الذين تبلغ أعمارهم ال65عاماً فما فوق حوالي % 25 من إجمالي السكان. ...

وأوضح تقرير رسمي أن المشكلة الأخرى التي تقلق المسؤولين هناك هو أن أغلبية هؤلاء المسنين سيكونون عرضة للاستغلال.
وأضاف التقرير أن الإحصائيات التي أجريت في العام 2007 أشارت إلى أن 20بالمائة من المسنين قد تعرضوا للإساءة من قبل الشريك ما بين العام 1998 و2005، كما أكد التقرير أن المسنين عادةً لا يتعرضون لجرائم عنف بقدر تعرضهم لإساءات عائلية على يد عائلاتهم وأقاربهم، وبين التقرير أن من هم فوق ال65 من العمر هم أكثر تعرضاً للإساءات والعنف والاستغلال.
وبحسب التقرير فإن من أكثر المسيئين للمسنين هم أفراد عائلاتهم وهم الأبناء في سن المراهقة، وكذلك من شركاء حياتهم سواء أكانوا سابقين أم مستمرين.
ودعت جمعيات تعنى بالكبار في السن الحكومة الكندية إلى ضرورة التحرك لحماية المسنين من العنف والاستغلال والإهمال الذين يتعرضون إليه خصوصاً على يد عائلاتهم، معتبرين أن الحادثة التي حصلت مؤخراً دليلاً قوياً على صحة مطالبهم.
وكانت سيدة عجوز كندية قد تركت وحيدة في ظروف سيئة داخل مرآب سيارات خلال فصل الشتاء القارس البرودة، حيث تركها ابنها وابنتها في هذا المكان غير  المناسب للعيش الآدمي دون اكتراث أو اهتمام لأمرها.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا