العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المساعدة الطبية العاجلة الموجهة لجمهورية مدغشقر تصل إلى أنتاناناريفو

المساعدة الطبية العاجلة الموجهة لجمهورية مدغشقر تصل إلى أنتاناناريفو

DR

وصلت، بعد زوال الثلاثاء لمطار أنتاناناريفو، المساعدة الطبية العاجلة التي أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس تعليماته السامية بنقلها إلى جمهورية مدغشقر، إثر وباء الطاعون الذي يعرفه هذا البلد الافريقي الشقيق.

وتم تسليم هذه المساعدة الإنسانية، التي نقلت إلى مدغشقر على متن ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الملكية، للسلطات الملغاشية من قبل سفير العاهل المغربي في مدغشقر محمد بنجيلاني، بحضور الوزير الأول أوليفيي ماهافالي سولوناندراسانا، ووزير الشؤون الخارجية هنري راباري-نجاكا، ووزير الصحة لالاتيانا أندرياماناريفو، ووزير الاتصال لوران راهاجاسون. 

وتأتي المساعدة، التي تتكون من 34 طنا من الأدوية والمعدات الطبية وتجهيزات الحماية المطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية، دعما لآلية مكافحة وباء الطاعون، التي أحدثتها حكومة جمهورية مدغشقر.

كما تندرج هذه الهبة الطبية في إطار علاقات الصداقة والتضامن بين المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر، والتي دخلت طورا نوعيا جديدا إثر الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس لهذا البلد الشقيق في نونبر 2016.

ويعد التضامن الفعال للمملكة المغربية مع جمهورية مدغشقر تجليا ملموسا للتعبئة والالتزام الثابتين للمملكة اتجاه البلدان الإفريقية الشقيقة وشعوبها.

إضافة تعليق

انظر أيضا