العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المحكمة الإدارية تبطل بيع أسهم من مجمع الخبر لـ”ربراب”

DR

قضت المحكمة الإدارية بالعاصمة الجزائرية بإبطال صفقة بيع "مجموعة الخبر" الإعلامية لرجل الأعمال يسعد ربراب، أحد معارضي النظام الجزائري، بناء على دعوى تقدمت بها الحكومة لمنع شخص واحد من امتلاك يوميتين.

وحملت المحكمة المدعى عليهم كافة المصاريف القضائية، والعودة بذلك إلى الوضع الأصلي لملكية المجموعة، التي عرفت بتوجهاتها المناهضة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة. 

تجميد صفقة البيع  يعني حظر نقل أغلبية أسهم مجمع ” الخبر” إلى رجل الأعمال ربراب، حتى صدور حكم نهائي في القضية الاستعجالية التي رفعتها وزارة الاتصال أمام المحكمة الإدارية في 27 أبريل لإبطال الصفقة بدعوى "مخالفتها قانون الإعلام".

ويأتي هذا القرار في إطار التصعيد الذي تنهجه السلطات الجزائرية اتجاه الإعلام المعارض لتوجهاتها، حيث قامت مؤخرا باعتقال المهدي بن عيسى مدير قناة "كاي بي سي" وأحد المنتجين فضلا عن مديرة في وزارة الاتصال ، وذلك في إطار تحقيق حول استغلال استوديو لتصوير سلسة فكاهية عن الواقع الجزائري.

وأعلن الوزير الأول، عبد المالك سلال، ماي الماضي عن نية الحكومة غلق كل القنوات غير المعتمدة من قبل الدولة، في أقرب الآجال، موضحا أن 55 قناة تلفزيونية خاصة تشتغل بطريقة غير قانونية، و5 فقط لديها اعتماد قانوني، وقال سلال عن هذا الموضوع "من الآن فصاعدا لن يسمح بتجاوز القانون"، مشيرا إلى أنه أعطى أوامره لوزير الاتصال، حميد قرين "بغلق القنوات الخاصة غير المعتمدة".

مراسلة فيصل مطاوي من الجزائر

00:01:20

إضافة تعليق

انظر أيضا