العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المجموعة المالكة لبريتيش ايروايز تعلن ارتفاعا طفيفا في الارباح

المجموعة المالكة لبريتيش ايروايز تعلن ارتفاعا طفيفا في الارباح

أعلنت المجموعة المالكة لشركتي الطيران بريتيش ايروايز البريطانية وايبيريا الاسبانية الجمعة أن الارباح السنوية الصافية حققت ارتفاعا طفيفا.

وسجلت الارباح بعد اقتطاع الضرائب ارتفاعا بنسبة 3,6 بالمئة عام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه، لتبلغ ملياري يورو (2,5 مليار دولار)، بحسب ما قالت مجموعة إيه.آي.جي المالكة ايضا لشركة اير لينغوس الايرلندية وفيولينغ الاسبانية، في تقرير ارباحها.

وتكبدت المجموعة 288 مليون يورو تكاليف اعادة هيكلة العام الماضي، بينما ارتفع عدد الركاب بنسبة 4 بالمئة ليبلغ حوالى 105 ملايين راكب.

وقالت المجموعة إن الارباح التشغيلية ارتفعت بنسبة 19 بالمئة لتسجل 3 مليارات يورو -- لكن المستوى لم يرق إلى توقعات السوق، ما أدى إلى تراجع سعر سهم الشركة 5 بالمئة الجمعة.

وقال مدير الاستثمارات لدى إي.جي.بيل راس مولد أنه "في المخطط الأكبر للشركة، فإن نسبة تراجع العائدات طفيفة والشركة لا تزال على ثقة بآفاقها، كما تعكسه توجهات الارباح التشغيلية لعام 2018".

وقالت إيه.آي.جي إنها "تتوقع أن تحقق ارباحها التشغيلية لعام 2018 زيادة".

والعام الماضي كان سيئا لعدد من خطوط الطيران الأوروبية بعد انهيار اير برلين وخطوط مونارك، لكن هذه الاخفاقات مثلت فرصا لمجموعات مثل مجموعة إيه.آي.جي لكسب مزيد من الركاب.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ويلي والش في بيان الارباح "كان اداء جيدا لجميع خطوطنا (في 2017) مع افضل نتائج مالية فردية على الاطلاق مع اداء تشغيلي قوي والتزام بخدمة الزبائن".

إضافة تعليق

انظر أيضا