العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المجموعة الفرنسية "فولتاليا" تحصل على تراخيص مشروعي محطتين للطاقة الكهرومائية بالمغرب

المجموعة الفرنسية "فولتاليا" تحصل على تراخيص مشروعي محطتين للطاقة الكهرومائية بالمغرب

DR:MEDI1

أعلنت المجموعة الفرنسية،المختصة في الطاقات المتجددة على الصعيد الدولي، (فولتاليا )أنها حصلت على تراخيص تتعلق بمشروعي محطتين للطاقة الكهرومائية بالمغرب.

واضافت المجموعة في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس ، ان التراخيص التي تتعلق بمشروعي محطتين للطاقة الكهرومائية بطاقة 9،8 ميغاوات، و7،2 ميغاوات ، تقعان بمنطقة الاطلس المتوسط، تم تسليمهما، من طرف وزارة الطاقة بموازاة مع الدورة الثالثة للمعرض الدولي لطاقة الشمسية (فوتوفولتاييكا 2018 ) المنظم من 13 الى 15 فبراير بمراكش في موضوع "نحو تنمية مستدامة بافريقيا".

واضاف المصدر نفسه ان هذه التراخيص تأتي عقب الرأي التقني الايجابي الصادر عن المكتب الوطني المغربي للكهرباء والماء الصالح للشرب، من اجل ربط المحطتين بالشبكة الوطنية، مشيرا الى ان وكالات الحوض المائي المعنية اصدرت هي الاخرى رأيا مؤيدا لنوعية المشروعين المقدمين من طرف (فولتاليا).

واوضح البلاغ ان الطاقة الكهرباءئية التي سيتم انتاجها من طرف المحطتين سيتم بيعها في اطار عقود طويلة الاجل ،يجري حاليا التفاوض بشأنها مع زبناء خواص.

وقال سيباستيان كليرك المدير العام ل(فولتاليا) ان هذه التراخيص "تشكل تتويجا لعمل في العمق انجز منذ ثلاث سنوات من طرف فريقنا المغربي".

من جهته اعتبر يوني عمار المدير العام ل(فولتاليا – المغرب)، وفق البلاغ، ان هذه التراخيص "تؤكد قدرة (فولتاليا) على التموقع كشريك من الطراز الاول، لتأمين تزويد زبنائه بالطاقة الكهربائية بسعر تنافسي".

يذكر ان (فولتاليا) تنتج وتبيع الطاقة الكهربائية المولدة بمحطاتها الريحية والشمسية والمائية، ومن الكتلة الحيوية.

وتقدم المجموعة التي تتوفر على قدرة تصل في المجموع الى 508 ميغاوات، خدمات وتواكب زبنائها المستثمرين في مجال الطاقات المتجددة في كل مراحل مشاريعهم.

وتمتلك (فولتاليا) التي لها ازيد من 460 متعاون في 17 بلدا باربع قارات، قدرة عمل دولية بالنسبة لزبنائها.

ويهدف المعرض الدولي للطاقات المتجددة الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة ،إلى جعل المهنيين يركزون أكثر على الاستثمار في الطاقة الشمسية في إفريقيا.

كما يروم هذا الملتقى الجمع بين المزيد من المستثمرين الوطنيين والدوليين في قطاع الطاقات المتجددة ليشكل منصة للاستثمارات وتبادل الخبرات لانجاح نموذج الاستثمار في إفريقيا.

واشتمل برنامج هذا الحدث، الذي إلتأم فيه حوالي 700 مشارك من بينهم مسؤولين من بلدان إفريقية وأوربية ومستثمرين في مجال الطاقات المتجددة من دول مختلفة، على لقاءات واجتماعات بمشاركة مهنيين من قطاع الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية على نحو خاص.

إضافة تعليق

انظر أيضا