العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المؤتمر المتوسطي الثاني حول تطبيقات المدن الذكية بين 25 و27 أكتوبر بطنجة

المؤتمر المتوسطي الثاني حول تطبيقات المدن الذكية بين 25 و27 أكتوبر بطنجة

DR

تحتضن مدينة طنجة بين 25 و27 أكتوبر الجاري الدورة الثانية من المؤتمر المتوسطي حول تطبيقات المدن الذكية.

ويركز المؤتمر، الذي تنظمه الجمعية المتوسطية للعلوم والتكنولوجيا، بتعاون مع كلية العلوم والتقنيات بطنجة وجامعة عبد المالك السعدي، على مواضيع تتعلق بالتخطيط العمراني الذكي، والخدمات التطبيقية الذكية، وتكنولوجيا المدن الذكية، والأنظمة الآلية والمؤمنة لإدارة المباني والمجمعات والأراضي.

كما سيتم التداول، خلال هذا المؤتمر، بشأن أنظمة النقل الذكية، وتقنيات تخزين البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية وتطبيقاتها في مجال الرعاية الصحية والنقل وخدمات المدن الذكية.

وتتوزع أشغال هذه التظاهرة العلمية على 13 عرضا علميا و5 ورشات عمل تطبيقية، بمشاركة العديد من الخبراء والأكاديميين من المغرب والخارج، فضلا عن فاعلين محليين وطلبة باحثين.

ويهدف المؤتمر إلى جمع وتبادل الخبرات في مجالات المدن الذكية بين باحثين ومطورين وفاعلين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى التعريف بالتقنيات والتطبيقات الجديدة التي يمكن أن تفتح آفاقا جديدة أمام المدن المغربية لتضمن انتقالا فعالا نحو المدن الذكية.

وتشكل هذه التظاهرة فرصة لإقامة شراكات وتعاون بين الفاعلين المحليين بالمغرب ونظرائهم من دور الجوار المتوسطي، وبين الجامعات المغربية ونظيراتها الأجنبية، ولبحث سبل تطبيق مشاريع التعاون في مجالات البحث العلمي ذات الاهتمام المشترك.

إضافة تعليق

انظر أيضا