العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الليمون يساعد في خفض الوزن

الليمون  يساعد في خفض الوزن

يعرف الليمون على انه من أكثر أنواع الفواكه استهلاكاً في جميع أنحاء العالم، كونه يستخدم لأغراض عدة منها دخوله في عدد من وجبات الطعام التي تنتمي لمطابخ عالمية مختلفة، غير أن القليل منها يعرف كل فوائد الليمون العديدة والتي تجعله من أهم أنواع الفواكه بالنسبة للإنسان.   ...

أطباء وأخصائيو تغذية من ولايتي تكساس وأريزونا الأمريكيتين، بينوا بعضا من تلك الفوائد المهمة ومنها احتواء الليمون على مركب يدعى "ليمونين" وهو مركب ذو خواص مضادة للبكتريا.
فائدة مهمة أخرى قد تبدو الأكثر طلباً بين الناس وهي احتواء الليمون على مادة "بكتين" وهي من الألياف الطبيعية التي تنشط بشكل جيد في إذابة الشحوم المتراكمة في الجسم مع تقليل كمية امتصاص الدهون في الجسم، هذا بالإضافة إلى أن مادة "بكتين" تمنح شعوراً مبكراً بالشبع، وهو ما يدفع إلى تناول كمية اقل من الطعام، وبالتالي فإن ثلاثة من خواص الليمون تساعد بشكل كبير على خفض الوزن ومنع حصول زيادة فيه.
وأضاف العلماء أن فائدة أخرى يحتويها الليمون تساعد في خفض احتمال الإصابة بالسكري وأيضاً البدانة، وهي استخدام الليمون في الطبخ يؤدي إلى خفض كمية السكر التي يمتصها الجسم، والفضل هنا يعود إلى مادة "بكتين" بالتعاون مع الأحماض الموجودة في الليمون والتي تدعى "ليمون أسيد".

 

إضافة تعليق

انظر أيضا