العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تناشد الجهات المانحة توفير 53 مليون دولار لليبيا

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تناشد الجهات المانحة توفير 53 مليون دولار لليبيا

ناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجهات المانحة الدولية توفير 53 مليون دولار أمريكي لمساعدة المنظمة على تلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص المتضررين من القتال في ليبيا. ...

وذكرت اللجنة في بيان لها في جنيف ان ميزانية عام 2011 ستصل الى أكثر من 80 مليون دولار بسبب الازمة الليبية. وقال مدير العمليات في اللجنة الدولية لشمال أفريقيا وغربها بوريس ميشيل "ان استمرار النزاع في ليبيا سيجعل الأوضاع رهيبة في الأشهر المقبلة ومن المتوقع ان تتفاقم أكثر بالنسبة الى عدد كبير من السكان".
وتقدر اللجنة الدولية عدد المتضررين من النزاع الليبي الذين استفادوا من المساعدات التي تقدمها يصل الى أكثر من 850 ألف شخص بنهاية العام الجاري. وسيستمر مندوبو اللجنة الدولية بزيارة المحتجزين لدى سلطات المجلس الوطني الانتقالي من أجل مراقبة ظروف احتجازهم والمعاملة التي يلقونها كما ستبدأ قريبا زيارات مماثلة للأشخاص الذين تحتجزهم الحكومة الليبية .ذلك أن السلطات العليا وافقت مبدئيا في نهاية شهر أبريل على اجراء تلك الزيارات.
واكد ميشيل ان اللجنة تتحدث مع كل الأطراف منذ اندلاع الأزمة وتوضح لها طبيعة نهجها المحايد والمستقل ما ساعد في التوصل الى ابرام اتفاقات رسمية مع كل من الحكومة الليبية والمجلس الوطني الانتقالي.
وتشير اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى أن القتال بين الحكومة وقوات المعارضة قد افضى الى مصرع مئات الأشخاص وجرح الآلاف منذ بدء أعمال العنف في فبراير الماضي. وتضطلع اللجنة الدولية بعملها بالتنسيق الوثيق مع جمعيات الهلال الأحمر الليبي والتونسي والمصري والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وشركاء آخرين داخل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

إضافة تعليق

انظر أيضا