العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اللاووس ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في قطاع السكك الحديدية

اللاووس ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في قطاع السكك الحديدية

DR

عبر وزير العمل والرعاية الاجتماعية للاووس، سومفينغ اكسيسومفينغ، مؤخرا في العاصمة فيينتيان، عن إرادة بلاده في تعزيز علاقاتها مع المغرب، وإطلاق تعاون ثنائي فعال خاصة في قطاع السكك الحديدية.

وأعرب الوزير اللاووسي، خلال لقاء مع سفير المغرب في التايلاند واللاووس وكمبوديا ومينمار، عبد الإله الحسني، عن شكره وامتنانه للمملكة المغربية على استعدادها لدعم جهود التنمية في بلاده، مؤكدا إرادة الحكومة اللاووسية في تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك حسب ما أفادت به السفارة المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن المسؤول اللاووسي أكد على أهمية استفادة بلاده من التجربة المغربية في قطاع السكك الحديدية، وخاصة ما يتعلق بتكوين الأطر والمستخدمين وتقوية القدرات قصد مواكبة المشروع السككي الكبير الذي سيربط فيينتيان بمقاطعة يونان بالصين.

من جهته، جدد السفير المغربي عزم المملكة على تعزيز وتنويع أكثر لعلاقات التعاون مع اللاووس في إطار تعاون جنوب-جنوب فعال ودينامي، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أجرى السيد عبد الإله الحسني، الذي شارك في تخليد الذكرى ال42 للعيد الوطني للاووس، مباحثات مع عدد من المسوؤولين بوزارة الشؤون الخارجية اللاووسية حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق على مستوى الهيئات الدولية.

إضافة تعليق

انظر أيضا