العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الكويت تبدأ استيراد الغاز من الخارج لتوليد الكهرباء

الكويت تبدأ استيراد الغاز من الخارج لتوليد الكهرباء

قال مسؤول كويتي في تصريحات نشرت اليوم الثلاثاء، ان مصفاة الاحمدي النفطية الحكومية استقبلت الاحد الماضي، أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال وقدرها130 ألف طن من الغاز دون أن يذكر مصدر هذه الشحنة. ...

وقال أسعد السعد نائب رئيس مجلس الادارة، في شركة البترول الوطنية الحكومية ونائب العضو المنتدب، لمصفاة ميناء الاحمدي في تصريح نشرته جريدة الانباء الكويتية أن المصفاة، سوف تستقبل سبع شحنات من الغاز شهريا وذلك حسب الخطة الموضوعة من قبل مؤسسة البترول الكويتية.
وأشار الى أن الكويت ستستقبل شحنات الغاز حتى شهر نوفمبر، المقبل وذلك تزامنا مع فترة الذروة الصيفية التي يزيد فيها استهلاك الغاز الطبيعي في محطات الكهرباء. وقال ان حمولة الناقلة الاولى، تم تحويلها بالكامل الى المنصة وضخها في شبكة الغاز وتخزينها.
وأضاف السعد، أن كميات الضخ ستكون بمعدل300 مليون قدم مكعبة في اليوم الى أن تصل الى الذروة أي500 مليون قدم مكعبة يوميا.
وأشار السعد، الى أن الشركة استعدت لاستقبال باخرتين من الغاز المسال أسبوعيا بكميات تبلغ500 مليون قدم مكعبة يوميا على حسب طاقة الضخ.
ونسبت الصحيفة الى مصادر لم تسمها في قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية، القول ان الكميات الاضافية التي سيجري استيرادها في العام الحالي ستبلغ42 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي بواقع شحنتين أسبوعيا.
وأضافت المصادر أن المؤسسة تنوي استيراد14 شحنة خلال السنة الحالية بالاضافة الى30 شحنة، متفق عليها فعليا مع شركات شل وفيتول حسب العقود الموقعة لسد حاجة البلاد خلال شهور الصيف.
وأشارت الصحيفة الى أن وزارة الكهرباء والماء الكويتية كانت قد طلبت استيراد الغاز الطبيعي المسال في الفترة بين منتصف مارس ومنتصف نوفمبر ،وهو ما يتطلب استيراد بين عشر شحنات و14 شحنة اضافية.
وتستورد الكويت كميات من الغاز في فصل الصيف لاستخدامها في توليد الكهرباء التي يتزايد استهلاكها بشكل كبير خلال فصل الصيف.

إضافة تعليق

انظر أيضا