العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الكرملين: محققون روس في أنقرة للتحقيق في مقتل السفير

الكرملين: محققون روس في أنقرة للتحقيق في مقتل السفير

DR

أعلنت الرئاسة الروسية " الكرملين" الثلاثاء، أن مجموعة من محققيها وصلوا إلى أنقرة، للمشاركة في التحقيقات التي تجري حول مقتل السفير الروسي بأنقرة أندريه كارلوف.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن مقتل السفير الروسي مؤشر واضح على أن هناك من يريد توترا دائما في العلاقات بين روسيا وتركيا، مضيفا أن عملية الاغتيال لن تثني البلدين عن الاستمرار في تطبيع العلاقات بينهما، ومواصلة الجهود الرامية لاحلال السلام بسوريا.

ومن جهته، أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو، أن الاعتداء الذي استهدف السفير الروسي بأنقرة، يسعى إلى زعزعة العلاقات بين البلدين، وهو ما لن تسمح به تركيا وروسيا على حد سواء، وأضاف عقب لقائه بنظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، أن التعاون الأمني بين تركيا وروسيا ماض في طريقه لكشف ملابسات هذا الاعتداء، وتابع "روسيا على غرار تركيا تدرك أنه يجب ألا نسمح لمدبري هذه الجريمة بأن يحققوا غايتهم".

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام حكومية تركية، أن السلطات الامنية اعتقلت ستة أشخاص على علاقة بمقتل السفير الروسي، وهم والدة المهاجم ووالده وشقيقته وقريبين آخرين له اعتقلوا في إقليم أيدين بغرب البلاد، كما اعتقل كذلك زميله في السكن في أنقرة.

وكان  السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف، قد تعرض للاغتيال أثناء إلقائه كلمته في افتتاح معرض فني في أنقرة، برصاص شرطي تركي وهو يكبر ويصيح قائلا "لا تنسوا حلب".

سلام حلايقة الإعلامي و المحلل السياسي المختص في الشأن التركي - انقرة ، يتوقف عند جانب من الوقائع.

00:01:08

رائد جبر الخيبر في الشؤون الروسية- من موسكو يتطرق  إلى الآثار الممكنة لعملية الإغتيال على العلاقات التركية الروسية

00:01:11

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا