العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الكاتبة المغربية حورية الظل تفوز بجائزة" المشرفة المتميزة" ضمن مسابقة "تحدي القراءة العربي" بدبي

الكاتبة المغربية حورية الظل تفوز بجائزة" المشرفة المتميزة" ضمن مسابقة "تحدي القراءة العربي" بدبي

DR

فازت الكاتبة والناقدة المغربية حورية الظل، اليوم الأربعاء، بدبي بجائزة "المشرفة المتميزة" ضمن الدورة الثانية لمسابقة "تحدي القراءة العربي".

وسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة،حاكم دبي، خلال حفل أقيم بالمناسبة، الجائزة وقيمتها، 100 الف دولار، لحورية الظل، وهي مشرفة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فاس- مكناس، تقديرا لجهودها في الإشراف وتوجيه الطلبة ومساندتهم ومتابعتهم طيلة مراحل التحدي. 

وشارك في هذه الدورة، أكثر من سبعة ملايين طالبة وطالب من 25 بلدا و41 ألف مدرسة و75 ألف مشرف و1500 حكم. 

ونالت بالمناسبة، الطالبة عفاف شريف من فلسطين جائزة "بطلة تحدي القراءة العربي" وقدرها 150 ألف دولار امريكي.

وفازت مدارس" الإيمان" في البحرين بجائزة "المدرسة الأولى عربيا" وقيمتها مليون دولار.

كما شهد الحفل، الذي حضره مسؤولون ووزراء التربية والثقافة بعدد من البلدان العربية وممثلو البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الامارات، تكريم 16 طالبة وطالبا احتلوا المراكز الأولى في دولهم في "تحدي القراءة العربي"، من بينهم المغربية عتيقة محمد العدناني (18 عاما)، التي انتزعت المركز الأول على مستوى المملكة من بين أكثر من 245 ألف طالب وطالبة.

وتدرس عتيقة محمد العدناني في الصف الثاني عشر في "ثانوية ابن ماجد" في مراكش، حيث أتمت خلال مراحل التحدي قراءة 60 كتابا تتراوح مجالاتها بين التاريخ و علم الاجتماع وعلم النفس بالإضافة إلى الروايات الأدبية، مخصصة ست ساعات يوميا للقراءة. وأعلن الشيخ محمد بن راشد بالمناسبة، عن تحويل مسابقة تحدي القراءة العربي إلى العالمية، داعيا الجاليات العربية في المهجر وفي كل انحاء العالم الى الانضمام الى ل"مسيرة القراءة واحياء الكتاب العربي". 

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق هذا التحدي عام 2015 بهدف ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع وتكريس عادة القراءة لدى شباب الوطن العربي تحديدا والنهوض باللغة العربية، كلغة حوار وإبداع، وتعزيز قيم الانفتاح الحضاري والتسامح لدى الأجيال الجديدة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا