العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القوات الليبية تضيق الخناق على "داعش" في سرت

DR: Reuters

تواصل القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق الوطني عملية تطهير مدينة سرت الليبية من مقاتلي "داعش" بعدما تمكنت قبل أيام من السيطرة على معقل التنظيم الإرهابي الرئيسي في المدينة المذكورة.

وأوضح المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" أن تنظيم "داعش" أصبح يسيطر على الحي رقم واحد المتواجد وسط المدينة فقط، في حين أن الحيين رقم 2و3 الواقعين في الغرب والشرق على التوالي، هما "منطقتا اشتباك"، مشيرا إلى أن العمليات تتقدم بشكل ملحوظ على مستوى الحي رقم 2، في حين أن التقدم في الحي رقم 3 هو أبطء نسبيا.

وأشاد المصدر ذاتها بنجاعة الغارات الجوية التي نفذها الطيران الأمريكي، إذ اعتبرالعميد محمد الغصري أن الغطاء الجوي أدى إلى تقليل الخسائر البشرية في صفوف القوات الليبية، مشيرا إلى أن معركة يوم الاثنين خلفت 3 قتلى فقط، في الوقت الذي كان الهجوم يكل فيه ما بين 35 و40 قتيلا.

وانطلقت عملية البنيان المرصوص في الـ12 من شهر ماي الماضي بهدف طرد تنظيم "داعش" الإرهابي من سرت التي أصبحت في يونيو 2015، معقله الأساسي في ليبيا، ويوم الأربعاء الماضي تمكنت القوات الليبية المدعومة من الغارات الجوية الأمريكية من السيطرة على مقر قيادة التنظيم في مجمع واغادوغو للمؤتمرات.

مزيد من التوضيحات مع أحمد هدية، متحدث باسم عملية البنيان المرصوص:

00:00:54

 

إضافة تعليق

انظر أيضا