العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القوات الليبية تتقدم في سرت وتسيطر على ميناء المدينة

DR

في آخر تطور العملية العسكرية التي تهدف إلى استعادة سرت الليبية من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يسيطر عليها، تمكنت القوات الليبية المدعومة من قبل المنتظم الدولي من السيطرة على ميناء المدينة.

وحسب ما أعلنته مصادر عسكرية فإن السيطرة على الميناء جاءت بعد اشتباكات دامية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر من قوات حكومة الوفاق المشكلة أساسا من مقاتلين من مدينة مصراتة، مشيرة إلى أن عددا من المقاتلين من خط المواجهة في الجنوب تقدمت إلى الواجهة البحرية وسيطرت على الميناء.

 

وبالموازاة مع ذلك حققت القوات الليبية تقدما في المدينة بعدما سيطرت على عدد من الأحياء السكنية الواقعة شرق المدينة بعد اشتباكات استخدمت فيها المدافع وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وأوضحت مصادر حكومية أن تنظيم "داعش" أصبح محاصرا في منطقة تمتد بين وسط سرت وشمالها ولا تتعدى مساحتها خمسة كيلومترات.

وقبل سنة بالضبط، تمكن تنظيم "داعش" الإرهابي من السيطرة على سرت الواقعة على بعد 200 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس، مستغلا الفراغ الأمني الذي تسببت فيه الاضطرابات السياسية والصراع حول السلطة، وحول المدينة ومناطق أخرى في البلاد إلى مراكز لتدريب مقاتليه.

قراءة في هذا التطور مع أحمد الديب ، الإعلامي الليبي من تونس العاصمة :

00:01:19

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا