العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القوات العراقية تتوغل في أحياء شرقي وجنوبي تلعفر

القوات العراقية تتوغل في أحياء شرقي وجنوبي تلعفر

قال مصدر عسكري عراقي إن القوات الأمنية توغلت، صباح اليوم الأربعاء، في الأحياء الشرقية والجنوبية لقضاء تلعفر وسط معارك عنيفة في اليوم الرابع لانطلاق معارك استعادة السيطرة على القضاء من قبضة تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأناضول عن الملازم الأول في الفرقة التاسعة بالجيش سمير داوود المحسن قوله إن "قوات الفرقة المدرعة التاسعة ترافقها قوات من الحشد الشعبي توغلت صباح اليوم في أحياء المنتظر والجزيرة والنصر في المحور الشرقي لقضاء تلعفر وسط معارك عنيفة مع مسلحي داعش".

وأضاف أن "قوات من الفرقة المدرعة الـ16 حررت صباح اليوم قرية العاشق بالكامل واقتحمت قريتي أبو ماريا والمزرعة في المحور الشمالي لتلعفر".

وأوضح الملازم أن "قوات مكافحة الإرهاب توغلت هي الأخرى في حي الكفاح الجنوبي ووصلت إلى مفرق مطار تلعفر"، مؤكدا أنها "تمكنت من تحرير نحو 80 في المائة من الحي".

وعن جبهات القتال في المناطق المحيطة بقضاء تلعفر، قال المقدم في الفرقة م ن 15 (جيش العراقي) ضرغام الحيدري ، إن القوات " تتقدم في المحور الشرقي من تلعفر وتحاصر عناصر داعش في مركز ناحية المحلبية غرب الموصل بعد تحريرها عدد من القرى المحيطة في اليومين السابقين ".

وعن المحور الشمالي قال ضرغام ، إن "الفرقة 16 في اللواء 73 تتقدم باتجاه قريتي كوبري والكسك"، مشيرا إلى أن "القوات العراقية قتلت 8 من عناصر داعش خلال التقدم نحو هذه المناطق".

وقال الجيش العراقي، أمس الثلاثاء، إن قواته اقتحمت مدينة تلعفر (مركز القضاء الذي يحمل الاسم نفسه) من الجهتين الشرقية والجنوبية.

وتعتبر المنطقة المستهدفة جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلا عن 47 قرية.

ويذكر أن القوات العراقية كانت قد بدأت الأحد الماضي هجوما لاستعادة القضاء في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

إضافة تعليق

انظر أيضا