العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القهوة الخضراء..سر الرشاقة والجمال

DR

القهوة الخضراء أو بذور البن الأخضر هي الحبوب المستخرجة من شجرة البن، والتي لم يتم تحميصها وتحويلها للون البني، وتحتوي على مادة الكلوجنيك الخضراء المهمة لصحة الجسم، والتي تعمل على تقوية المناعة وتحمي من العديد من الأمراض كالقلب والشرايين، فضلا عن احتوائها على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والفخذين.

أكدت خبيرة التجميل هدى كريم ضيفة صباحيات مغاربية أن القهوة الخضراء والتي رغم حدود استعمالها في بعض البلدان إلا أن لها فوائد عديدة على صحة الإنسان حيث تحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على تغذية البشرة وتحتوي على  مواد الأكسدة التي تساعد على مرونة الجلد ومحاربة التجاعيد اضافة الى منح البشرة النظارة والشباب الدائم.

 بالإضافة لفوائدها الجمالية تستخدم القهوة كمساعد في الحميات الغذائية لإنقاص الوزن بطريقة سريعة حيث أشارت الأخصائية لدور القهوة في كبح  التقليل من الشهية والإحساس بالجوع تنشط الدورة الدموية، كما تزيد من تدفق الدم في الشرايين والأوردة، وتقلل ضغط الدم المرتفع، وتساعد في تنظيمه.  

وبالإضافة الى دورها في التقليل من  مستوى الكوليسترول الضار في الجسم،  تحتوي حبوب البن الخضراء على خصائص شبيهة بالأسبرين، وتمنع حدوث الجلطات الدموية.

و تحتوي  القهوة الخضراء أيضا على كميات مضاعفة من الكافيين الموجودة في القهوة المحمصة، لذلك يتم استخدامها كمكملات غذائية، وتدخل في كثير من الصناعات الغذائية والأدوية، مثل حبوب منعالحمل.

بالمقابل تنصح أخصائية التجميل الأشخاص الذين يعانون من الأرق ويجدون صعوبة في النوم بتجنبها أو عدم الإكثار منها خصوصا وأنها ستزيد لديهم الشعور بالقلق والتوتر، كما يمنع نهائيا شربها من قبل الحوامل خصوصا وأن كميات الكافيين العالية قد تتسبب في الإجهاض أو الولادة المبكرة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا