العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القمة العربية ستعقد في الرياض أبريل المقبل

القمة العربية ستعقد في الرياض أبريل المقبل

DR

أعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الإفريقية أحمد قطان، أن القمة العربية المقبلة في دورتها الـ29 ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، شهر ابريل المقبل، مشيرا إلى أن هناك مشاورات تجري حاليا بين الدول العربية لتحديد تاريخ انعقادها.


وقال قطان في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، في ختام أشغال الدورة الـ149 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب التي عقدت برئاسة السعودية، إن "القمة العربية المقبلة كان من المفترض أن تعقد أواخر مارس الجاري كما جرت العادة، إلا أن موعد الانتخابات الرئاسية في مصر استدعى اقتراح موعد آخر".

وأشار إلى أن هذا الموعد "لم يتناسب مع الأردن، الرئيس الحالي للقمة، لذلك فإن هناك مشاورات لتحديد موعد لعقدها في شهر ابريل المقبل". 

وكانت القمة العربية السابقة عقدت في 29 مارس الماضي في منطقة البحر الميت في الأردن.

واحتضن مقر الجامعة العربية، اليوم، أشغال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، في دورته ال149.

وناقش هذا الاجتماع، عدة بنود تضمنت تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (148-149) وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية 150 للمجلس.
كما بحث التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وقضية الأمن المائي العربي، وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن. 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا