العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القليل من الأسبرين كاف لمنع الإصابة بالسرطان

القليل من الأسبرين كاف لمنع الإصابة بالسرطان

مرة أخرى تتناول دراسة طبية فوائد عقار الأسبرين العديدة وفي مقدمتها دوره في منع الإصابة بالسرطان، حيث أكدت الدراسة في نتائجها أن الأسبرين مفيد جداً في منع الإصابة بالسرطان حتى في حال تناول كمية بسيطة منه. ...

العلماء من جامعة أكسفورد البريطانية الشهيرة توصلوا إلى أن تناول كمية محدودة من عقار الأسبرين كافي للحصول على فوائده المتمثلة بخفض احتمالية الإصابة بالسرطان.
وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الدراسات السابقة كانت تشير إلى ضرورة تناول كميات كبيرة من الأسبرين لغرض منع ظهور الأورام السرطانية.
وأوضح العلماء أن تناول كميات بسيطة من الأسبرين هي كافية لخفض احتمالية الإصابة بسرطان البنكرياس وسرطان القولون بنسبة تصل إلى عشرين بالمائة، بينما تصل نسبة الانخفاض في احتمالية الإصابة بسرطان الأمعاء بحسب العلماء إلى خمسة وثلاثين بالمائة.
رئيس فريق الباحثين البروفسور بيتر روثويل أشار في شرح حول نتائج الدراسة التي نشرت في صحيفة " ذي لانسيت "، إلى أن دور الأسبرين في منع ظهور الأورام السرطانية مهم جداً وحيوي، وقد أكدت هذا الدور دراسات طبية عديدة، وأن دراستهم الأخيرة كشفت أنه حتى تناول كمية بسيطة ومحدودة من الأسبرين يمكن أن تكون كافية لمنع ظهور السرطان في عدة أجزاء في الجسم.

إضافة تعليق

انظر أيضا