العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

القادة الأوروبيون يدعون لـ"وحدة الصف" في مواجهة هجمات دونالد ترامب

DR

رد العديد من القادة الأوروبيين على تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بخصوص أوروبا وحلف الشمال الأطلسي، مؤكدين على وجوب إبداء "وحدة الصف" و"الثقة" في مواجهة انتقادات ترامب.

وتناول الرئيس الأمريكي المقبل العديد من المواضيع الأوروبية في مقابلات مع وسائل إعلام أوروبية، حيث اعتبر أن الحلف الأطلسي "تخطاه الزمن"، وأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ارتكبت "خطأ كارثيا" بشأن سياسة الهجرة، وأن بريكست سيكون "أمرا عظيما".

ودعا المسؤولون الأوروبيون إلى التصدي لمواقف دونالد ترامب، حيث اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، إن "أفضل رد" من الأوروبيين على تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب كمن في إظهار "وحدتهم"، فيما قال نائب المستشارة الألمانية سيغمار غابريال أن على أوروبا إبداء "الثقة" في مواجهة الانتقادات.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير، عقب لقاء مع الامين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ  وقبل اجتماع مع نظرائه الاوروبيين في بروكسل، إن الحلف تلقى "بقلق" تصريحات الرئيس الاميركي المنتخب، فيما  جدد الحلف الأطلسي "ثقته المطلقة" في إبقاء الولايات المتحدة على "التزام قوي".

وأكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، إن "مصير الأوروبيين في أيديهم"، مضيفة " أريد أن أواصل السعي حتى تعمل الدول الأعضاء الـ 27 سوية نحو المستقبل لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين".

توضيحات أوفى في تعليق محمد بركات، خبير الشؤون الأوروبية من بروكسيل :   00:01:25

إضافة تعليق

انظر أيضا