العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الفيلسوف الفرنسي إدغار مورين يفتتح البرنامج الثقافي للدورة ال17 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الفيلسوف الفرنسي إدغار مورين يفتتح البرنامج الثقافي للدورة ال17 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

أعلنت وزارة الثقافة أن الفيلسوف وعالم الاجتماع الفرنسي إدغار مورين سيفتتح البرنامج الثقافي للدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي ستنظم في الفترة ما بين 11 و20 فبراير المقبل بالدارالبيضاء. ...

وأوضحت الوزارة, في بلاغ لها, أنه بالإضافة إلى إدغار مورين ستتميز هذه الدورة بمشاركة العديد من الشخصيات الفكرية والأدبية الوازنة, من بينها آلان كريش وجابر عصفور وعبدو وازن وصلاح فضل وكاظم جهاد وأحلام مستغانمي ومحمد سلماوي وحسين جمعة.

كما ستتميز الدورة, يضيف المصدر, بتنظيم ثلاث جلسات تتمحور أولاها حول "ذاكرة محمد عابد الجابري", والثانية حول "ذاكرة محمد أركون", والثالثة حول "ذاكرة إدمون عمران المالح", وذلك عرفانا لما قدمه هؤلاء الراحلون الكبار من إبداع فكري وأدبي راقي للإنسانية. ويشمل برنامج الدورة أيضا تنظيم لقاءين تكريميين لكل من الشاعر محمد بنطلحة والكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد اللذين بصما بإبداعهما مجال الكتابة الشعرية والمسرحية.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت أن إيطاليا ستكون ضيف شرف الدورة ال17 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء التي ستنظم هذه السنة تحت شعار "القراءة الهادفة لبناء مجتمع المعرفة.

إضافة تعليق

انظر أيضا