العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الفنان المصري محمد صبحي يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي لسنة 2018

الفنان المصري محمد صبحي يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي لسنة 2018

dr

فاز الفنان المصري محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الثانية عشرة تقديرا لتجربته الإبداعية الثرية ولدوره في تطوير وإغناء الحركة المسرحية العربية خلال أكثر من أربعة عقود .

وقال رئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبد الله العويس، في تصريح بمناسة الإعلان عن الجائزة، الإثنين، إن محمد صبحي الذي يعد "رمزا للفنان المسرحي المثقف والمستنير أثرى الوجدان العربي بروائعه المسرحية، ممثلا ومخرجا ومؤلفا، وعزز موقع الفن المسرحي ومكانة مبدعيه في المجتمع، برؤاه الفنية والفكرية المبتكرة والملهمة والهادفة إلى نشر وتعزيز القيم السامية وصون كرامة الانسان وحريته".

وخلال العقود الأربعة الماضية، قدم صبحي المزداد سنة 1948 ،نحو ثلاثين عملا مسرحيا، من بينها "أوديب ملكا" و"هاملت" و"روميو وجوليت" و"زيارة السيدة العجوز"، إضافة إلى العشرات من المسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية، متناولا العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية، بحس نقدي، منوعا في أساليبه وطرائقه الفنية، ومعبرا عن منظور فكري يهتم بحرية الانسان وحقه في العيش الكريم.

وسيتسلم صبحي الجائزة، في حفل افتتاح الدورة 28 من "أيام الشارقة المسرحية" التي ستنظم هذه السنة خلال الفترة من 13 وإلى 22 مارس المقبل.

ويذكر أن جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي التي تم إحداثها سنة 2007، تروم دعم الإبداع المسرح العربي.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا