العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الفقر يعيق تطور الطفل الإدراكي

الفقر يعيق تطور الطفل الإدراكي

وفقا لدراسة جديدة، الفقر الدائم يمكن أن يسبب الأذى للتطوير الإدراكي للأطفال، لكن عدم الإستقرار العائلي ليس له تأثير.     ...

حلل الباحثون بيانات 19,000 طفل بريطاني تقريبا وعائلاتهم عندما كان الأطفال بعمر 9 شهور، 3 سنوات وبعمر 5 سنوات. وألقت البيانات الضوء على الفقر العائلي، الانتقالات العائلية، والخصائص السكانية والظروف العائلية.
أغلب العوائل (62.1 بالمائة) لم يكونوا فقراء في أي من نقاط التقييم الثلاث، لكن 13 بالمائة واجهوا الفقر الدائم. أكثر الأباء (56.6 بالمائة) كانوا في زواج مستقر، 12.7 بالمائة كانوا يعيشون مع نفس الشريك، و7.8 بالمائة كانوا عازبين بشكل مستمر.
وجدت الدراسة بأن الأطفال في العائلات المستقرة اظهروا قدرات إدراكية أعلى من أولئك في العائلات الأحادية الوالدين أو الذين واجهوا تغييرات في المعيشة.
كما وجدوا أيضا بأن الأطفال الذين كبروا في بيئة فقيرة دائما أحرزوا الدرجات الأقل في الإختبارات الإدراكية من أولئك الذين لم يسبق أن اختبروا الفقر.
وبعد احصاء عدد من العوامل، استنتج الباحثون وجود صلة بين التركيب العائلي، عدم إستقرار و قدرة الطفل الإدراكية، لكن الفقر الدائم كان له تأثير سلبي قوي وهام على الوظيفة الإدراكية للطفل بعمر 5 سنوات.
ظهرت الدراسة في مجلة صحة الجالية وعلم الأوبئة عدد شهر أبريل  على الإنترنت، الباحثون كانوا من معهد التعليم في جامعة لندن ومعهد طب الأمراض العقلية في كلية الملوك لندن.
 

 

إضافة تعليق

انظر أيضا