العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العراق : مقتل الرجل الثاني في قيادة تنظيم داعش

العراق : مقتل الرجل الثاني في قيادة تنظيم داعش

DR

ذكر التلفزيون الرسمي العراقي ، السبت، أن أياد الجميلي، الرجل الذي يعتقد أنه نائب زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي ، قتل في ضربة جوية.

وأضاف التلفزيون، نقلا عن المخابرات العسكرية العراقية أن الجميلي قتل ومعه عدد من قادة التنظيم في ضربة نفذها سلاح الجو العراقي في القائم القريبة من الحدود مع سوريا. ولم يحدد تاريخ الغارة.

ووصف التلفزيون الجميلي بأنه الرجل الثاني في التنظيم ووزير الحرب فيه، فيما تعلق قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على هذا الحادث بالنفي أو التأكيد.

وقال بيان للمخابرات العسكرية "بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت طائرات القوة الجوية ضربة دقيقة لمقر قادة داعش من العسكريين في القائم بغرب الأنبار، مما أسفر عن مقتل الرجل الثاني في داعش بعد البغدادي المدعو أياد حامد الجميلي والملقب أبو يحيى وزير الحرب لعصابات داعش."

وأضاف البيان أن الغارة قتلت أيضا "الإرهابي تركي جمال الدليمي الملقب أبو هاجر وهو المسؤول العسكري لقضاء القائم... والإرهابي سالم مظفر العجمي الملقب أبو خطاب وهو المسؤول الإداري لداعش في قضاء القائم."

وليس من الواضح إن كان البغدادي لا يزال داخل الموصل. لكن مسؤولين أمريكيين وعراقيين يعتقدون أنه ترك وراءه قادة العمليات مع مجموعة من أخلص أتباعه لخوض معركة الموصل فيما يختبئ هو حاليا في الصحراء.

وتحارب القوات العراقية المدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة التنظيم لاستعادة الموصل معقل الدولة الإسلامية والمدينة التي أعلن منها البغدادي دولة "خلافة" قبل نحو ثلاث سنوات.

إضافة تعليق

انظر أيضا