العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العثور على مفكرة ابن لادن الخاصة

العثور على مفكرة ابن لادن الخاصة

اعلن مسؤول اميركي أمس الاربعاء، ان اجهزة الاستخبارات الاميركية تعكف على تحليل مضمون مفكرة خاصة بزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، ...

عثر عليها الجنود الاميركيون الذين قتلوه في مخبئه في باكستان وتتضمن ملاحظات بخط يده عن مشاريع هجمات.
وقال المسؤول للوكالةا لفرنسية، طالبا عدم الكشف عن هويته انه من بين الوثائق والمواد التي ضبطت خلال العملية التي شنتها قوة كوماندوس اميركية وقتلت خلالها زعيم القاعدة في2 مايو في باكستان هناك "مفكرة كان بن لادن يكتب عليها افكاره المتعلقة بشن عمليات".
واوضح المصدر ان هذه المفكرة لا تتضمن اي تفصيل عن الحياة الشخصية لبن لادن او اي وصف لاحاسيسه، بل هي كناية عن دفتر ملاحظات كان زعيم تنظيم القاعدة "يدون فيه بعض الافكار".
وقال المسؤول ان المفكرة "لا تتضمن شيئا عن الاماكن التي ذهب اليها او ما كان يفعله"، مشددا على ان اهمية هذه الوثيقة لا تذكر تقريبا بالمقارنة مع الكم الهائل من البيانات الرقمية التي وجدت في اجهزة الكومبيوتر والاقراص الصلبة واقراص ال"دي في دي" وبطاقات الذاكرة وباقي التسجيلات التي تم ضبطها خلال الغارة. وتابع المصدر "هذه ليست مفكرة شخصية. انها غرض من بين مجموعة اغراض" ضبطت في مقر الاقامة السري لزعيم القاعدة في ابوت اباد.
وكان توم دونيلون مستشار الرئيس باراك اوباما لشؤون الامن القومي، اعلن الاحد ان البيانات والوثائق التي ضبطت خلال الهجوم على مخبأ اسامة بن لادن تعادل من حيث حجمها ما تحتويه "مكتبة تابعة لجامعة صغيرة".

إضافة تعليق

انظر أيضا