العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العثور على متفجرات واسلحة وراية لـ"داعش" اثر كشف مخطط اعتداء في فرنسا

العثور على متفجرات واسلحة وراية لـ"داعش" اثر كشف مخطط اعتداء في فرنسا

اعلن المدعي العام في باريس فرنسوا مولانس مساء الثلاثاء ان الرجلين اللذين اعتقلا في مرسيليا كان بحوزتهما ثلاثة كيلوغرامات من المتفجرات واسلحة وراية لتنظيم "داعش".

وأضاف المدعي العام خلال مؤتمر صحافي قبل خمسة أيام من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، ان المشتبه بهما فرنسيان وهما كليمان ب. (22 عاما) ومحي الدين م. (29 عاما)، ووصفهما بانهما "شخصان يتميزان بالحذر الشديد والتصميم الكبير"، وبانهما كانا يعدان للقيام ب"عمل عنف وشيك على الاراضي الفرنسية من دون ان نتمكن من تحديد اليوم والهدف او الاهداف بشكل واضح".

وكان المسؤولون الامنيون لدى العديد من المرشحين للانتخابات الرئاسية ابلغوا الاسبوع الماضي بضرورة الحذر ازاء هذين الشخصين اللذين وزعت صورهما.

وضبط عناصر الشرطة من الشقة التي كان يقيم فيها الرجلان في مرسيليا ثلاثة كيلوغرامات من المتفجرات المصنعة يدويا، وقنبلة مصنعة يدويا، والعديد من الاسلحة النارية بينها رشاش وصناديق ذخيرة وراية لتنظيم "داعش"، حسب ما نقل مولانس.

واستهدفت فرنسا منذ العام 2015 سلسلة من الاعتداءات اوقعت 238 قتيلا، كما تم كشف نحو عشرين محاولة اعتداء منذ مطلع العام 2016، حسب الحكومة.

إضافة تعليق

انظر أيضا