العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العثور على جثث سبعة مهاجرين قبالة السواحل الليبية و إنقاذ 900 آخرين

العثور على جثث سبعة مهاجرين قبالة السواحل الليبية و إنقاذ 900 آخرين

DR

أعلن خفر السواحل الإيطالي ، الأربعاء، العثور على جثث سبعة مهاجرين على متن قوارب قبالة السواحل الليبية، وذلك في إطار عمليات إغاثة بالبحر الأبيض المتوسط مكنت من إنقاذ 900 مهاجر آخرين.

وأوضح خفر السواحل أنه تم القيام بثماني عمليات إغاثة بتنسيق معه مكنت من إنقاذ المهاجرين الذين حاولوا عبور البحر المتوسط انطلاقا من ليبيا على متن قوارب مطاطية.

و أضاف المصدر ذاته أنه تم العثور على متن أحد هذه القوارب على سبع جثث لم تحدد جنسياتها ، تم نقلها على متن سفينة عسكرية تعمل في إطار عملية صوفيا لمكافحة مهربي البشر .

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية، قد ذكرت أول أمس الثلاثاء، أن عدد المهاجرين الذين توافدوا على سواحل البلاد، منذ يناير 2017 إلى غاية اليوم، انخفض بنسبة 30,13 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

وأضافت ، في بيان بهذا الخصوص نشر على موقعها، أنه في شهر أكتوبر الجاري سجل انخفاضا بنسبة 78 في المائة في عدد المهاجرين، مشيرة إلى أن عدد الوافدين من ليبيا تراجع بـنسبة 93 في المائة خلال سنة 2017 .

ووفق آخر إحصائيات لمنظمة الهجرة الدولية فإن نحو 150 ألف مهاجر وصلوا الى أوروبا عبر المتوسط بين يناير وأكتوبر من العام الحالي و أن 2826 على الأقل قضوا أو فقدوا في عرض البحار.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا