العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العثماني: المغرب وأندونيسيا مدعوان للارتقاء بمستوى الشراكة الاقتصادية

العثماني: المغرب وأندونيسيا مدعوان للارتقاء بمستوى الشراكة الاقتصادية

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء 27 يونيو بفاس، أن المغرب وأندونيسيا مدعوان إلى الارتقاء بمستوى الشراكة الاقتصادية القائمة بينهما.

 

 

وأشاد رئيس الحكومة، الذي أجرى مباحثات مع وزير التجارة الأندونيسي إنغارتياستو لوكيتا، وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي لجهة فاس- مكناس (من 27 إلى 30 يونيو الجاري)، بعمق العلاقات 'الرسمية والشعبية' القائمة بين الرباط وجاكرتا، داعيا رجال الأعمال بكلا البلدين إلى تطوير هذه العلاقات بشكل أكبر.

 

وأشار في هذا الصدد إلى التعليمات الملكية السامية المتعلقة بأهمية تعزيز العلاقات جنوب- جنوب، والسياسة المغربية المنتهجة على مستوى القارة الإفريقية، وإستراتيجيات النهوض بالاقتصاد الوطني.

 

من جانبه، أشاد وزير التجارة الأندونيسي بريادة الملك محمد السادس على المستويات الإقليمية والدولية.

 

وشدد على الرغبة الراسخة لرجال الأعمال الأندونيسيين في تطوير المبادلات بمعية نظرائهم المغاربة، مؤكدا على أهمية النهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين على نحو أكبر.

 

ويرافق أنغارتياستو لوكيتا، الذي يحل بلده كضيف شرف على المنتدى الاقتصادي الثاني لجهة مكناس- فاس، وفد هام من رجال الأعمال الأندونيسيين.

 

وينظم هذا المنتدى الاقتصادي من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس- مكناس، بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والمجالس المنتخبة للجهة ومدينتي فاس ومكناس، حول موضوع 'نماذج تنموية مبتكرة في عوالم متحولة'.

إضافة تعليق

انظر أيضا