العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العثماني يعلن عن انطلاق التفكير في إعداد عقود برنامج بين الحكومة والجهات لتسهيل عملية التنمية

العثماني يعلن عن انطلاق التفكير في إعداد عقود برنامج بين الحكومة والجهات لتسهيل عملية التنمية

DR

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الخميس بالرباط، عن انطلاق التفكير في إعداد عقود برنامج بين الحكومة والجهات لتسهيل عملية التنمية.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن السيد العثماني أكد في بداية الاجتماع عزم الحكومة على السير في هذا المسار بهدف تقوية الجهوية المتقدمة التي يسير إليها المغرب بشكل تدريجي، وبهدف تحقيق العدالة المجالية وتمكين الجهات الأقل نموا من اهتمام أكبر من قبل الحكومة ومن برامج الاستثمار.

وأبرز العثماني في هذا الصدد، أن زيارة الوفد الحكومي برئاسته لجهة درعة تافيلالت تدخل في إطار سلسلة الزيارات الحكومية لمختلف جهات المملكة والتي تعمل الحكومة على مواصلتها بهدف التواصل المباشر مع برلمانيي الجهة والمنتخبين فيها ومع ممثلي المجتمع المدني والاستماع إليهم، ومناقشة كيفية إعطاء دفعة تنموية لهذه الجهات، حيث كانت البداية من الجهات الأقل استفادة من ثمار التنمية في العقود الأخيرة.

وأشار إلى أنه تم الإعلان، خلال هذه الزيارة، عن عدد من القرارات التي تم اتخاذها في الحين مع القطاعات المعنية وتم إعطاء شروحات حول عدد من القضايا. 

من جهة أخرى، توقف رئيس الحكومة عند حدث نقل رئاسة النيابة العامة من وزير العدل إلى الوكيل العام بمحكمة النقض، معتبرا إياه حدثا مهما في مسار القضاء بالمغرب. كما عبر عن تعبئة الحكومة واستعدادها لتوفير جميع الإمكانات الضرورية لتمكين المؤسسات الدستورية من القيام بمهامها على أحسن وجه وتنفيذ تعليمات صاحب الجلالة في هذا الصدد.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا