العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العاهل المغربي يعطي انطلاقة مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب الفيلودروم أنفا

DR

أشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس، الخميس بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب الفيلودروم أنفا، بغية إعطاء نفس جديد لهذا الموقع التاريخي المشيد سنة 1922 والمصنف كتراث وطني.

وتم رصد استثمارات بقيمة 15 مليون درهم لهذا المشروع الذي سيقام على مساحة إجمالية قدرها 2,1 هكتار، وسينجز في أجل 18 شهرا، في إطار شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الشباب والرياضة، وولاية جهة الدار البيضاء- سطات، ومجلس الجهة، وجماعة الدار البيضاء، وشركة "تراث الدار البيضاء"، ضمن مخطط تنمية الدار البيضاء 2015- 2020، الذي يهدف إلى جعل المدينة حاضرة تتوفر على بنيات تحتية حديثة وذات جودة. في إطار إستراتيجية شاملة لحماية وتثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والطبيعي لمدينة الدار البيضاء.

وسيشمل المشروع إحداث حديقة حضرية تضم فضاءات للرياضة والترفيه، وبحيرة مصغرة، ومسارات للمشي والركض، وفضاء للعب الأطفال، ومضمار للتزلج، وفضاءات خضراء ومحلات تجارية (مقهى، مطعم).

كما دشن الملك محمد السادس بحي الهناء بعمالة مقاطعات عين السبع- الحي المحمدي بالدار البيضاء، ملعبا رياضيا للقرب أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويروم هذا المشروع تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية.

ويشمل المشروع تهيئة ملعب لكرة القدم من العشب الاصطناعي، فضلا عن إعداد 23 ملعبا رياضيا للقرب على مستوى مختلف أحياء مقاطعات الصخور السوداء، وعين السبع والحي المحمدي، وذلك باستثمار إجمالي قدره 27,4 مليون درهم.

نديرة الكرماعي- العاملة المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  إلى النشاط الملكي   00:01:19

إضافة تعليق

انظر أيضا