العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العاهل المغربي يدعو إلى ضبط آليات العمل الإنساني لتفادي تحويل المساعدات الانسانية

العاهل المغربي يدعو إلى ضبط آليات العمل الإنساني لتفادي تحويل المساعدات الانسانية

DR

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى "إضفاء المزيد من الفعالية والشفافية على العمل الإنساني، لتفادي تحويل المساعدات الإنسانية وضمـان استفـادة اللاجئيـن أنفسهـم، دون غيرهم، من المساعـدات الإنسانية".

وذكر الملك محمد السادس، في رسالة وجهها إلى المشاركين في أشغال القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني المنعقدة في اسطنبول يومي 23 و24 ماي الجاري،  أن المغرب كان دائما سباقا إلى "تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة، بتوفير المواد الغذائية والأدوية والخيام والمستشفيات الميدانية متعددة الاختصاص"،

وأشار العاهل المغربي إلى خلق المغرب لمشاريع للتنمية المستدامة، خاصة بدول إفريقيا جنوب الصحراء، بهدف التخفيف من معاناة الفئات المستضعفة، عوض الإقتصار على المساعدات العاجلة".

ويحضر المغرب في هذه القمة ممثلا بالأمير مولاي رشيد، الذي زار المعرض المقام بالمناسبة حول مشاركة المملكة في عمليات حفظ السلام والعمل الإنساني.

وتهدف القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني إلى الخروج بسلسلة "أنشطة ملموسة والتزامات واقعية"، لتقديم يد العون للبلدان التي تواجه أزمات إنسانية، ووضع نهج جديد للحد من النزوح القسري وضمان التمويل الكافي لمواجهته.     

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا