العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العاهل المغربي يترأس افتتاح الدورة الاولى من السنة التشريعية الاولى من الولاية التشريعية العاشرة

DR

العاهل المغربي الملك محمد السادس يفتتح اليوم أشغال ولاية برلمانية ساخنة، عنوان عريض نطالعه في يومية الاحداث المغربية، التي أوردت بلاغَ وزارة القصور الملكية والتشريفات والاوسمة والذي تعلن فيه أن العاهل المغربي سيترأس افتتاح الدورة الاولى من السنة التشريعية الاولى من الولاية التشريعية العاشرة بمقر البرلمان، الجمعة.

والتعاون المغربي الألماني في مجال الهجرة والأمن، الاحداث المغربية عنونت: المغرب وألمانيا يعززان تفاهماتهما في تدبير الهجرة ومواجهة الإرهاب.

اقتصاديا نطالع في أخبار اليوم، أن القطاع غير المهيكل ساهم في ضمان شغل لأزيد من مليونين و اربعمائة الف مغربي سنة 2013، ما يمثل أزيد من 36 في المائة من سوق الشغل، في القطاعات غير الفلاحية على المستوى الوطني، وذلك بحسب المعطيات التي كشف عنها المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي.

وملف حظر المكالمات الهاتفية عبر تطبيقات الانترنت عنوان بارز في جريدة المساء، التي كتبت انه وصل إلى المحكمة الإدارية بالرباط، بعدما رفضت المحكمة الإدارية بوجدة البت في الطلب الذي تقدم به زبونٌ لإلغاء حظر هذا النوع من المكالمات من طرف الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات.

نتحول الى الصحافة الجزائرية و نقرأ في النهار أن شركة سيترام التي تستغل تراموي الجزائر تطمئن عمال الشبكة الذين دخلوا منذ ثلاثة أيام في إضراب مفتوح أنه سيتم نهاية هذا الشهر الافراجُ عن اتفاقية جماعية تضم جملة من المطالب على رأسها تحديد سلم للأجور، تتضمن زيادات في الرواتب تتراوح بين 10 و16 بالمائة و تضيف اليومية أن الشركة دعت العمال للالتحاق بعملهم دون شرط بعد أن رفعت دعوى أمام العدالة لإصدار أمر قضائي بعدم شرعية الاضراب.

بالإضافة الى النهار اهتمت الخبر بتطمينات وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت حيث أكدت أنه سيتم اتخاذ إجراءات لتفادي الغش في الامتحانات المقبلة، من أهمها تأمين موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات و تحضير أسئلة احتياطية.

و في الختام نعود الى النهار التي تتوقع بأن يثير المسلسل التلفزيوني الامريكي "Designated Survivor" جدلا واسعا في الجزائر السلسلة الامريكية الجديدة تحكي عن تهديدات ارهابية للولايات المتحدة من طرف إرهابي يدعى ماجد ناصر إلى هنا الأمر عادي تقول النهار المثير في السلسة هو أنها تجعل من الجنوب الجزائري مقرا لهذه الجماعة الإرهابية.

أقوال الصحف المغاربية مع حنان تسوري

إضافة تعليق

انظر أيضا