العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الطيران السعودي يستأنف رحلاته إلى العراق بعد توقف دام 27 سنة

الطيران السعودي يستأنف رحلاته إلى العراق بعد توقف دام 27 سنة

DR

حطت، الأربعاء، بمطار بغداد الدولي أول طائرة سعودية تابعة لشركة (طيران ناس) بعد توقف الرحلات الجوية بين البلدين لمدة 27 سنة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزارة النقل العراقية قولها في بيان إن "مطار بغداد الدولي استقبل اليوم أول طائرة سعودية بعد توقف دام 27 عاما"، مشيرة إلى أن طائرة أخرى تابعة لنفس الشركة ستصل إلى مطار بغداد الدولي قادمة من المملكة.

وأكد وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي، في نفس السياق، أن العراق يسعى إلى الانفتاح على جميع دول العالم وبالأخص دول الجوار، مضيفا أن "هناك مصالح مشتركة مع الأشقاء السعوديين ونحن بصدد فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف مجالات النقل".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي ل"طيران ناس" بندر المهنا، إن "الشركة عملت جاهدة على تشغيل رحلاتها إلى العراق في أسرع وقت، وذلك من منطلق الحرص على ربط البلدين على المستويين التجاري والاجتماعي بعد انقطاع دام 27 سنة".

وأشار المهنا إلى أن العمل جار لتشغيل رحلات عدة من مختلف مطارات المملكة إلى المدن العراقية الرئيسة، مبرزا أهمية توسع طيران (ناس) كأول ناقل جوي سعودي يبدأ رحلاته إلى هذه الوجهة بعد إعلانه البدء في رحلات جوية إلى بيروت مطلع نونبر المقبل.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر دبلوماسي سعودي في العراق استعداد المملكة لتقديم كافة التسهيلات الخدمية عبر مطارات المملكة والاتفاق على رحلات جوية مجدولة ومنتظمة لشركة الخطوط الجوية العراقية إلى مطارات جدة والمدينة والدمام.

يذكر أن الرحلات الجوية بين السعودية والعراق توقفت في أعقاب غزو العراق للكويت عام 1990 في عهد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

إضافة تعليق

انظر أيضا