العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الطماطم المطبوخة أفضل من الطازجة

الطماطم المطبوخة أفضل من الطازجة

الطماطم هي العلاج السحري المجهول الذي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، وتمنع الإصابة بأمراض خطرة قاتلة، مثل أمراض القلب والشرايين والتهابات المفاصل والسرطان. ...

هذه هي خلاصة ما توصلت إليه دراسة طبية حديثة أكد القائمون عليها أن الطماطم لم تحصل على ما تستحق من اهتمام على الرغم من الفوائد الصحية الهائلة التي تحتويها.
الدراسة التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية واشرف عليها علماء من المركز الوطني للغذاء والسلامة في ولاية الينوي، كشفت عن أن أقصى فائدة صحية يتم الحصول عليها من الطماطم هي بتناولها مطبوخة، حيث أكد الباحثون أن الطماطم المطبوخة تكون ذات فوائد كبيرة أكثر من الطازجة، وهو ما قد يبدو مفاجئاً كون أن الاعتقاد السائد هو أن تناول الخضار والفواكه وهي الطازجة يكون أكثر فائدة لصحة الجسم.
العلماء أشاروا إلى أن الخضار والفواكه هي المصدر الرئيسي للمواد المضادة للتأكسد، وان الطماطم هي من أهم تلك المصادر التي تزود الجسم بالمواد الضرورية التي تدعم نظام المناعة ومنها الفيتامينات.
وبين الباحثون أن الطماطم المطبوخة تزود الجسم بفوائد اكبر، خصوصاً فيما يتعلق بمنع الإصابة بأمراض مزمنة قاتلة، مثل أمراض القلب والشرايين والالتهابات وكذلك السرطان.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا