العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الطاهر بنجلون يتوج بالمانيا بجائزة السلام

الطاهر بنجلون يتوج بالمانيا بجائزة السلام

الكاتب المغربي الطاهر بنجلون يفوز بجائزة السلام الالمانية (إريك ماريا ريمارك). ...

الكاتب المغربي أكد أن صدور عمله الاخير (شرارة الثورة في البلدان العربية ) بألمانيا كان له وقع كبير من حيث اختيار لجنة التحكيم كما ساهم في التعريف أكثر بعمله هناك". وعبر بنجلون عن ارتياحه بحصوله على هذه الجائزة "القيمة" التي تجسد " الاعمال التي تساهم في تحقيق السلام والتقريب بين الشعوب" , مشيرا إلى تعلقه بهذه القيم التي يعمل على إشاعتها في كتاباته قدر الامكان .
وحسب رئيس لجنة التحكيم , الجامعي الالماني كلاوس رولينجر, فإن الطاهر بنجلون أختير بالنظر الى كون اعماله " تمكن من التعايش السلمي بين الثقافتين المسيحية والإسلامية, خاصة من خلال محاولته الاخيرة حول الربيع العربي".
تجدر الاشارة إلى أن بنجلون قام في عمله الاخير الصادر عن (دار غاليمار) في بداية الشهر الجاري بفرنسا وإيطاليا وأمانيا , بتحليل للثورات التي تعرفها بعض البلدان العربية منذ نوفمبر 2010 .
يذكر أن جائزة السلام (إريك ماريا ريمارك), التي سلمت لاول مرة سنة 1991 , تتوج صاحب أحسن محاولة صحفية , وأحسن مقال وأحسن رواية تتطرق الى موضوع "السلام الداخلي والخارجي"كل سنتين.
الكاتب المغربي سيتسلم الجائزة يوم 16 شتنبر المقبل بمدينة أوسنابورك (شمال - غرب ألمانيا) مسقط رأس الكاتب الالماني (إريك ماريا ريمارك) الذي تحمل الجائزة اسمه . 

إضافة تعليق

انظر أيضا