العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الطائفة اليهودية تحيي الموسم للسنوي للولي اليهودي الصالح دافيد بن باروخ في تارودانت

الطائفة اليهودية تحيي الموسم للسنوي للولي اليهودي الصالح دافيد بن باروخ في تارودانت

DR

انطلقت الأربعاء ، في قرية "أغزو ن باهمو" بالجماعة الترابية ل"تينزرت"، ضواحي مدينة تارودانت ، الاحتفالات السنوية للطائفة اليهودية بموسم الولي اليهودي الصالح دافيد بن باروخ.

وتميز انطلاق هذه الحفلات الدينية على الخصوص بحضور والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي ، وعامل إقليم تارودانت، الحسين امزال ، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ، إلى جانب المئات من الأفراد المعتنقين للديانة اليهودية ، من الذكور والإناث ، ومن مختلف الأعمار.

وقال ألبير المالح ، من الطائفة اليهودية المغربية بالدار البيضاء ، المكلف بالتواصل خلال إحياء الموسم السنوي للولي الصالح دافيد بن باروخ ، إنه من المنتظر أن يتوافد على الضريح خلال هذه السنة أزيد من ألفي يهودي من مختلف المدن المغربية ، ومن بلدان مختلفة موزعة عبر العالم.

وأضاف في اتصال مع وكالة المغرب العربي للأنباء ، أنه من المتوقع أن يشارك في حفل الهيلولة ،الذي سيقام يوم السبت القادم ما بين 1200 و 1300 يهودي ، حيث سيحيون طقوسهم الدينية في جو من الخشوع والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحقق مبتغاهم . 

وأوضح المالح أنه ابتداء من الاربعاء ، وعلى مدى أربعة أيام ، يشهد ضريح دافيد بن باروخ ، توافد أفواج متتالية من معتنقي الديانة اليهودية ، منهم من يكتفي بالزيارة والترحم على روح هذا الولي اليهودي الصالح ، ومنهم من يقيم رفقة أفراد أسرته ، أو معارفه بالإقامة الملحقة بالضريح ، حيث يشاركون في إحياء الطقوس الدينية اليهودية المتعارف عليها في مثل هذه المناسبات.

ويحرص أفراد الطائفة اليهودية المشاركون في إحياء الموسم السنوي لهذا الولي اليهودي الصالح ، ومن ضمنهم عدد كبير من افراد الطائفة اليهودية المقيمين في المغرب أو المنحدرين من أصول مغربية والموزعين عبر مختلف بلدان العالم.

إضافة تعليق

انظر أيضا