العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصين : الكوارث الطبيعية تقتل 230 شخصا خلال شهر يوليوز

الصين : الكوارث الطبيعية تقتل 230 شخصا خلال شهر يوليوز

أعلنت وزارة الشؤون المدنية الصينية، اليوم الأربعاء، أن الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها البلاد خلال شهر يوليو الماضي تسببت في هلاك 230 شخصا على الأقل وأوقعت خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 135 مليار يوان (20 مليار دولار).

وأوضحت أن تلك الكوارث الطبيعية المتنوعة والتي تضمنت الفيضانات والجفاف والبرد والأعاصير أسفرت عن فقدان 44 شخصا وتشريد 2.8 مليون آخرين، كما تسببت في انهيار نحو 73 ألف منزل وتضرر 600 الف آخرين فضلا عن اتلاف نحو 8.84 مليون هكتار من الأراضي الزراعية وتدمير 920 ألف هكتار أخرى.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الخسائر المسجلة في شهر يوليو تعتبر أقل من متوسط خسائر نفس الفترة في السنوات الخمس الأخيرة. وفي تقرير لها حول تأثير الطقس السيئ الذي شهدته الصين خلال شهر يوليو، قالت هيئة الطيران المدني الصينية، أن "المسافرين جوا بالبلاد واجهوا شهرا عصيبا حيث غادرت نصف الرحلات الجوية فقط في موعدها خلال ذلك الشهر".

وأظهرت بيانات لها أنه من بين 448370 رحلة مدنية في شهر يوليو غادرت 50.76 بالمائة منها حسب جدولها مشيرة إلى أن 58.6 بالمائة من تأخير الرحلات كان سببه الطقس السيئ. وأوضحت أن العديد من المناطق بالصين شهدت عواصف رعدية أكثر من المعتاد في يوليو، مشيرة إلى أن المطارات في مدن (قوانغتشو وشنتشن وتشنغدو وكونمينغ) واجهت عواصف رعدية لأكثر من 10 أيام. وقد تأثرت الصين من جهة أخرى بخمسة أعاصير خلال الشهر الماضي وهو ما أربك حركة الملاحة الجوية في المناطق الساحلية بالبلاد.

إضافة تعليق

انظر أيضا