العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصين: مصرع أزيد من 400 شخص وخسائر فاقت 25 مليار دولار بسبب الكوارث الطبيعية خلال سنة 2017

الصين: مصرع أزيد من 400 شخص وخسائر فاقت 25 مليار دولار بسبب الكوارث الطبيعية خلال سنة 2017

DR

تسببت الكوارث الطبيعية التى تعرضت لها الصين، منذ بداية العام الجارى، في مصرع ما لا يقل عن 402 شخص، وفقدان 129 آخرين، كما نتجت عنها خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 170.46 مليار يوان (25.3 مليار دولار أمريكي).

وقال بانغ تشن مين، رئيس الإدارة المسؤولة عن الإغاثة من الكوارث بوزارة الشؤون المدنية الصينية، في تصريح الثلاثاء، إن هذه الكوارث التي كانت متنوعة، وتضمنت الفيضانات والانهيارات الأرضية والجفاف والبرد القارس والأعاصير والزلازل والانهيارات الطينية والعواصف الثلجية وحرائق الغابات، أدت إلى تشريد 3,58 مليون مواطن صيني، كما ألحقت أضرارا بالغة بأكثر من 200 ألف منزل، وأتلفت 12,33 مليون هكتار من المحاصيل الزراعية، فضلا عن تدميرها لمليون هكتار أخرى.
      وأشار المسؤول الصيني إلى أن الخسائر الإجمالية، فى الأشهر السبعة الأولى من العام، كانت أقل من تلك التى سجلت خلال نفس الفترة فى السنوات من 2009 حتى 2016.
      وأشارت بيانات صادرة عن الوزارة نشرتها بوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، إلى أن الحكومة المركزية الصينية خصصت ما يقدر بحوالي 1,2 مليار يوان لمساعدة السكان فى المناطق التى تعرضت للكوارث الطبيعية، علاوة على إرسالها مواد إغاثة عاجلة لضمان الاحتياجات المعيشية الأساسية للمتضررين من المواطنين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا