العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصين تعتزم إقامة محطة فضائية مأهولة بحلول عام 2022

الصين تعتزم إقامة محطة فضائية مأهولة بحلول عام 2022

DR

أعلن مسؤول صيني أن بلاده ترغب في تحسين بنيتها التحتية الفضائية وتطوير علوم الفضاء، في إطار مبدأ إقامة التعاون السلمي في الفضاء الخارجي، وتعتزم إقامة محطة فضائية مأهولة بحلول 2022.

 

وقال رئيس المؤسسة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وو يان شنغ، خلال افتتاح أشغال المؤتمر العالمي لاستكشاف الفضاء (جليكس 2017)، التي انطلقت أمس في بكين، أن الصين تعتزم أيضا إطلاق المسبار القمري "تشانغ آه -5" قبل متم العام الجاري.

وأوضح أن الصين ستواصل تقديم الخدمات للدول الأخرى، بما في ذلك عمليات الإطلاق التجاري الدولي وإرسال الأقمار الصناعية إلى المدار، مذكرا بأن بكين تعتزم إرسال مسبار إلى المريخ في 2020، وإطلاق المسبار القمري "تشانغ آه -4" للهبوط الناعم على الجانب المعتم من القمر السنة المقبلة.

وستطلق الصين الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية المأهولة في 2019، كخطوة أولى في استكمال بناء أول موقع للبلاد في الفضاء الخارجي.

وتتكون المحطة التي من المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول 2022 وستدور لمدة 10 سنوات على الأقل، من ثلاث وحدات، هي الوحدة الأساسية، ووحدة الاختبار الأولى ووحدة الاختبار الثانية. وتزن كل وحدة أكثر من 20 طنا.

وبتوقف محطة الفضاء الدولية في 2024 ستشكل محطة الفضاء الصينية بديلا واعدا، وستكون الصين الوحيدة التي تمتلك محطة فضائية دائمة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الصين تجري الاستعدادات الأولية لمهمة الهبوط المأهولة على القمر. وقال يانغ إن المشروع لن يستغرق وقتا طويلا حتى يحصل على الموافقة الرسمية والتمويل.

إضافة تعليق

انظر أيضا