العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصين تطلق 35 مهمة فضائية عام 2018

الصين تطلق 35 مهمة فضائية عام 2018

DR

ستطلق الصين، خلال العام الجاري، 35 مهمة فضائية تشمل إطلاق مسبار "تشانغ آه-4" وصاروخ "لونغ مارش-5"، وأقمار اصطناعية لنظام "بيدو" الملاحي، وذلك وفق ما أعلنت عنه شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

وأوضحت الشركة، في بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية نهاية الأسبوع، أنها "ستجري 35 عملية إطلاق في عام 2018، الذي ستكون فيه عمليات الإطلاق وأعداد التجارب هي الأعلى والأكثر زخما في تاريخها، بحيث ستدخل العديد من المشاريع مراحل رئيسية، وستواصل تحسين قدراتها الابتكارية وتعزيز التنمية التجارية في صناعة الفضاء قدما".

وقررت الشركة، أيضا، إطلاق الصاروخ الصيني الحامل" كوايتشو-11" الذي يعمل بالوقود الصلب، ويتميز بدرجة عالية من الدقة، في النصف الأول من عام 2018.

وحسب المركز الوطني لاستكشاف القمر والفضاء العميق، سيقوم مسبار "تشانغ آه-4" بعملية هبوط "ناعم" في الجزء البعيد من القمر، وسيجري أعمال بحث واستكشاف وتموضع في ما يسميها العلماء نقطة "لاغرانج" الثانية للأرض والقمر "اي ام ال 2".

كما تعتزم الصين، خلال عام 2018، إرسال 18 قمرا اصطناعيا من الجيل الثالث لنظام "بيدو" الملاحي إلى المدار، لتغطية جميع الدول المشاركة في مبادرة (الحزام والطريق)، التي طرحتها عام 2013، وتضم الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21، بهدف بناء شبكة من التجارة والاستثمار والبنية التحتية تربط آسيا بأوروبا وإفريقيا على طول الطرق التجارية القديمة.

وشهدت عمليات إطلاق الأقمار الإصطناعية التجارية في الصين تطورا مستمرا على مدى السنوات الأخيرة بحيث أطلقت إلى الآن أزيد من 50 قمرا صناعيا، وقامت بأزيد من 45 عملية إطلاق تجاري للأقمار الصناعية لفائدة أكثر من 20 دولة ومنطقة، كما قدمت خدمات النقل التجاري للأقمار الصناعية أكثر من 10 مرات.

إضافة تعليق

انظر أيضا