العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصويرة: ارتفاع بنسبة 18% في عدد ليالي المبيت

الصويرة: ارتفاع بنسبة 18% في عدد ليالي المبيت

DR

شهدت مدينة الصويرة منذ يناير 2017 وإلى متم شهر أبريل المنصرم ارتفاعا بنسبة 18 في المائة في عدد ليالي المبيت المصرح بها مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2016، وكذا تزايدا في عدد الوافدين بنسبة 15 في المائة.

وحسب احصائيات للمندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة فقد سجلت غالبية مؤسسات الايواء السياحي بالمدنية ارتفاعا في عدد ليالي المبيت وخاصة بالنسبة للمصنفة خمسة نجوم (23 في المائة) ودور الضيافة (19 في المائة) والفنادق من نجمتين ( 46 في المائة).
واستحوذت الفنادق من خمسة نجوم ودور الضيافة على 70 في المائة من إجمالي ليالي المبيت المسجلة بالمدينة خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2017.

ويرجع التطور المسجل في عدد ليالي المبيت خلال هذه الفترة، يضيف المصدر ذاته، للأداء الجيد المسجل على مستوى الزائرين المغاربة (زائد 18 في المائة) وغير المقيمين وخاصة المنحدرين من فرنسا (زائد 16 في المائة) والمملكة المتحدة (زائد 15 في المائة) وألمانيا (زائد 7 في المائة) والبلدن الاسكندنافية (زائد 43 في المائة) وسويسرا (زائد 25 في المائة) وهولندا (زائد47 في المائة) وايطاليا (زائد 19 في المائة) واسبانيا (زائد 13 في المائة) والولايات المتحدة الأمريكية (زائد 27 في المائة) .
يشار إلى أن مدينة الصويرة تتوفر على 140 مؤسسة ايوائية مصنفة في جميع الدرجات بطاقة استيعابية تقدر ب6 آلاف سرير.
وأبرز المصدر ذاته أن مؤشر الارتفاع يطبع أيضا التوقعات على المدى المتوسط، حيث أن القطاع السياحي سيواصل التطور على نحو واعد وخاصة مع افتتاح خطوط جوية جديدة.
ويعتمد تطور القطاع السياحي بالصويرة على مسارات بفضل تثمين جميع المؤهلات التي تزخر بها هذه الوجهة من قبيل الثقافة ومنتجات الصناعة التقليدية والشاطئ.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا