العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصحف المغاربية : كواليس مشاورات تشكيل الحكومة

DR

مستهلنا من الصحف المغربية، التي لا تكاد تخلو صفحاتها يوميا من كواليس مشاورات تشكيل الحكومة.الأحداث مثلا توقفت عند تصريح لسعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، قال فيه انه ليس هناك أي مبرر لتشكيل حكومة وحدة وطنية. تصريح أبرزته اليومية في ضوء ظهور ما سمته بدعوات إلى البحث عن بديل سياسي، بعد التعثر في تشكيل الأغلبية.

صحف أخرى، في مقدمتها المساء: اهتمت بالضبابية التي أبقى عليها رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، بشأن المشاركة من عدمها في الحكومة، عندما صرح بأن المرحلة مرحلة نقاش ومشاورات.. وان حزبه قد يكون في الحكومة وقد لا يكون.

مجددا عادت الصحف الجزائرية الى تداعيات واقعة إنسحاب الوزير الأول عبد المالك سلال، وأعضاء من حكومته نهاية الأسبوع الماضي من الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي للاستثمارات، لدى إلقاء علي حداد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات لكلمته، قبل اعضاء من الحكومة في مقدمتهم وزير الخارجية. صحيفة كل شيء عن الجزائر الالكترونية، أفادت بأن وزارة الخارجية في إطار تحقيق داخلي استمعت إلى أحد أطرها التي كانت مكلفة بالتنسيق مع منتدى رؤساء المؤسسات والتي حملها حداد مسؤولية برمجة كلمات المتدخلين.

عناوين أخرى يقدمها لنا زهير التومي :  Ecouter

إضافة تعليق

انظر أيضا