العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الصحف المغاربية : توصيات محامي محكمة العدل الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي مع المغرب

DR

نبدأ جولتنا ضمن أبرز ما تناولته الصحف المغاربية ليوم الأربعاء من المغرب، حيث تطرقت اليوميات إلى استنتاجات المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية بخصوص قضية الطعن المقدمة من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي ضد حكم محكمة العدل الابتدائية الأوروبية، التي أقرت في العاشر من دجنبر الماضي ، بالإلغاء الجزئي للاتفاقية الفلاحية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وتضمنت استنتاجاتُ المحامي العام، تكتب الصحف، ثلاث توصيات واضحة تتعلق بإلغاء الحكم الصادر عن محكمة الاتحاد الأوروبي والذي أمر بإلغاء جزئي للاتفاقية الفلاحية في ما يتعلق بتطبيقها في الصحراء، معتبرا أن الطعن من أجل الإلغاء الذي تَقدم به "البوليساريو" غير مقبول ، لأنه لا يملك أي صفة أو شرعية لتمثيل المصالح الاقتصادية للسكان في المنطقة.

نتحول اللحظة الى الصحف الجزائرية، حيث كتبت يومية الشروق أن تقديراتِ الحكومة التي تَضَمنها مشروع قانون المالية 2017 تُظْهر أن عقلنةَ المصاريف وترشيد النفقات التي يُحبذها الوزير الأول عبد المالك سلال، هو مصطلحٌ للتعبير عن السياسة الحالية للحكومة عِوض التقشف. سياسة ٌ طالت الغلافَ المالي المُخصص للدعم أو ما يُعرف في الاصطلاح المالي بالتحويلات الاجتماعية للسنة القادمة.

عناوين أخرى تقرؤها لكم حنان التسوري :

Ecouter

إضافة تعليق

انظر أيضا