العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السيسي يفوز بولاية ثانية رئيسا لمصر بنسبة 97 في المائة من الأصوات الصحيحة

السيسي يفوز بولاية ثانية رئيسا لمصر بنسبة 97 في المائة من الأصوات الصحيحة

فاز عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية في مصر بنسبة 97 في المائة من الاصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الاثنين.

وفي مؤتمر صحافي بالقاهرة، قال لاشين ابراهيم رئيس الهيئة أن عدد من أدلوا بأصواتهم خلال الانتخابات داخل وخارج البلاد بلغ 24 مليونا و254 الفا و152 ناخبا بنسبة مشاركة 41 في المائة، لافتا الى ان نسبة الأصوات الصحيحة منها بلغت 92,7 في المائة. 

وبلغ عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي 21 مليونا و835 الفا و387 صوتا، بحسب ما قال ابراهيم.

في المقابل، بلغ عدد الاصوات غير المعترف بها مليونا و762 الف صوت نسبتها 7,27 في المائة من جملة الأصوات، فيما حصد خصم السيسي الوحيد موسى مصطفى موسى نسبة 2,92 في المئة من الأصوات الصحيحة.

وفي كلمة بثها التلفزيون الرسمي عقب اعلان فوزه بولاية ثانية، وجه السيسي "التحية والتقدير والاحترام" للمصريين. وقال "اعدكم وعد الصدق المبين بأن اظل على عهدي معكم مخلصا في عملي غير مدخر لجهد من اجل رفعة وطننا". واشاد السيسي ب"الاصطفاف الوطني" مؤكدا انه شكل مشهدا "مبهرا وباعثا على الامل"، في اشارة الى المشاركة في الانتخابات من كل اطياف المجتمع. ووجه السيسي "الشكر والتقدير لموسى مصطفى موسى الذي خاض منافسة شريفة ومتحضرة".

من جهتها قالت القوات المسلحة المصرية في بيان انها "تؤكد وقوفها الدائم خلف قيادتها الرشيدة للعبور بالوطن إلى بر الأمان والاستقرار".

في واشنطن، قال البيت الابيض في بيان ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "هنأ الرئيس السيسي باعادة انتخابه". واضاف ان "الرئيسين اكدا الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وهما يتطلعان الى المضي قدما في هذه الشراكة ومواجهة التحديات المشتركة".

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا