العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السوشي الياباني

السوشي  الياباني

DR

لكل محبي السوشي الياباني، تقدم لكم الشيف نعيمة العسري طريقة مبسطة لتحضير السوشي في المنزل دون الحاجة إلى البحث عن المطاعم المتخصصة ودفع أثمنة خياليه مقابل وجبة بسيطة منه.

المقادير:

1- مكونات ارز السوشي :

 2 كؤوس من ارز السوشي أو الأرز المصري الأبيض

2 كؤوس و ربع ماء

ربع كأس خل الأرز

1 ملعقة كبيرة و نصف سكر

1 ملعقة صغيرة ممسوحة ملح.

الطريقة:

نقوم بغسل الأرز عدة مرات بالماء حتى يصبح لون الماء صافيا، نتركه جانبا حتى يجف من الماء. بعد ذلك نضعه في إناء فوق النار ونظيف الماء ،نتركه حتى يغلي و مع خفض النار إلى أدنى درجة، ونتركه حتى ينضج، ثم نصبه في إناء واسع ونرشه بخليط الخل السكر و الملح مع التقليب الخفيف، نتركه جانبا إلى حين تحضير مكونات الحشو.

2- حشوة السوريمي :

سوريمي

أفوكا مقطعة أصابع

جزر مقطع أصابع

3- حشوة التونة:

تونة معلبة

 خيار مقطع أصابع

جزر مقطع أصابع

بودرة الثوم

قليل من الصلصة الحارة

4- الصلصات المرفقة:

صلصة الصويا

الترياكي صوص

مايونيز حارة

5- التقديم:

ورق النوري (الطحالب البحرية )

زنجلان

بافوا

6- طريقة التقديم :

نأخذ الحصيرة الخاصة بالسوشي نضع فوقها ورقة نوري ثم نفرد كمية من الأزر فوقها دون تغطية طرف الورقة. في طرف الورقة الذي في جهتنا نضع الجزر ثم السوريمي ثم الأفوكا. ونلفها على شكل سيكار بمساعدة الحصيرة، نبلل الطرف الذي تركناه فارغا بقليل من خليط الخل والسكر كي يلتصق، ثم نشكل عدة قضبان و نقطعها بالحجم الذي نريد.

وبالنسبة للحشوة الثانية نضع ورقة نوري فوق الحصيرة ومفردات الأرز هذه المرة بشكل كامل و نرش قليلا من الزنجلان أو البافو و تغطي بالبلاستك الغذائي و نقلبها بحيث يكون الأرز للأسفل ثم نضع الجزر ثم طبقة من خليط المايونيز مع الصلصة الحارة و بودرة الثوم وفوقها نضع طبقة من التونة مخلوط مع بودرة الثوم، ثم نضع الخيار. نلفها على شكل قضبان ونقطعها بالحجم الذي نريد.

إضافة تعليق

انظر أيضا