العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السلطات تعلن: إختفاء الطائرة الماليزية سيبقى من أكبر الألغاز في تاريخ الطيران في العالم!

السلطات تعلن: إختفاء الطائرة الماليزية سيبقى من أكبر الألغاز في تاريخ الطيران في العالم!

DR

أعلنت سلطات ماليزيا واستراليا والصين، الثلاثاء، انتهاء عمليات البحث و التنقيب عن الطائرة الماليزية المفقودة عام 2014 وعلى متنها 239 شخصا وهي في طريقها من بكين إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، دون التوصل إلى حل لغز اختفاءهان لتبقى من بين أكبر الألغاز في تاريخ الطيران في العالم.

وجاء في بيان مشترك بين سلطات الدول الثلاث المشاركة في عملية البحث عن الطائرة "رغم كل الجهد المبذول باستخدام أفضل الوسائل العلمية المتاحة، لم تتمكن عملية البحث من التوصل لمكان الطائرة." مضيفة "إن قرار تعليق البحث تحت الماء لم يتخذ ببساطة أو دون أن يكون مصحوبا بشعور بالأسف."

وأعلنت الدول الثلاث أنها علقت عمليات البحث تحت الماء، وغادرت آخر سفنها منطقة عمليات البحث المستمرة منذ ثلاث سنوات، والتي كلفتها 145 مليون دولار.

وكثرت الفرضيات حول اختفاء الطائرة الماليزية، منها من رجح أن تكون الطائرة قد تعرضت للخطف أو إن كان كل من كانوا على متنها قد لقوا حتفهم ولم يكن أحد متحكما فيها على الإطلاق عندما ارتطمت بالماء، ومما يزيد الأمر غموضا أن المحققين يعتقدون أن شخصا ما ربما تعمد إغلاق جهاز الإرسال بالطائرة قبل أن يحول اتجاهها لتقطع آلاف الأميال فوق المحيط الهندي.

والآثار المؤكدة الوحيدة للطائرة هي ثلاثة أجزاء من الحطام جرفتها المياه إلى جزيرة موريشيوس وجزيرة ريونيون الفرنسية وجزيرة قبالة ساحل تنزانيا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا