العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السلطات الهندية تؤكد مقتل مواطنيها الـ 39 المختطفين منذ 2014 على يد داعش

السلطات الهندية تؤكد مقتل مواطنيها الـ 39 المختطفين منذ 2014 على يد داعش

DR

أكدت السلطات الهندية، الثلاثاء، مقتل مواطنيها الـ 39 المختطفين منذ سنة 2014 بإحدى المناطق التي كانت خاضعة، في وقت سابق، لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي في شمال العراق .


وقالت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، في مداخلة لها أمام مجلس الشيوخ الاتحادي (راجيا سابها)، "لقد تأكد اليوم، وبالدليل القاطع، مقتل المواطنين الهنود الـ 39 المختطفين في شمال العراق، بعد العثور على جثثهم". 

وأوضحت سواراج أن "الجثث تم انتشالها من مقبرة جماعية، وقد أكدت اختبارات الحمض النووي، التي تم إرسالها إلى بغداد من أجل المطابقة، أنهم بالفعل عمال البناء الهنود الذين أعلن عن فقدانهم في مدينة الموصل العراقية" . 

وكانت السلطات الهندية تلقت، في يوليوز الماضي، معلومات، تبين في ما بعد عدم صحتها، بشأن تواجد مواطنيها الـ 39 في سجن بمنطقة "بادوش"، الواقعة شمال غرب مدينة الموصل العراقية، والتي شهدت معارك ضارية بين القوات النظامية وحلفائها وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وعملت سلطات نيودلهي على تسريع جهود البحث عن مواطنيها المختطفين، منذ إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في تاسع يوليوز الماضي، عن تحقيق "النصر الكبير" على تنظيم (داعش) وتحرير مدينة الموصل ونجاح عملية استعادة ثاني أكبر مدن البلاد . 

يذكر أن 39 مواطنا هنديا، غالبيتهم من إقليم البنجاب، اختفوا في ظروف غامضة منذ يونيو 2014، تاريخ بسط القوات التابعة لتنظيم (داعش) كامل سيطرتها على مدينة الموصل والمناطق المحيط بها في شمال العراق.

إضافة تعليق

انظر أيضا