العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السلطات السعودية تعلن نجاح موسم الحج لهذا العام

السلطات السعودية تعلن نجاح موسم الحج لهذا العام

DR

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، نجاح موسم الحج الحالي، بفضل "توظيف المملكة لكل إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن".

وقال الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، في مؤتمر صحفي عقده بمنى، إن حج هذا العام "استثنائي" من حيث نوعية الخدمات المقدمة والإمكانات المادية والبشرية والتقنية، والتي سمحت للحجاج بأداء مناسكهم في أفضل الظروف.

وذكر الأمير خالد بأن عدد الحجاج خلال هذا العام، عرف ارتفاعا بنسبة 30 بالمئة مقارنة مع موسم الحج الماضي، مشيرا في هذا الإطار إلى وجود خطة للعمل على استيعاب الأعداد المتزايدة للحجاج مستقبلا والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وحول مشاريع الحرم المكي والمشاعر المقدسة، أكد أمير منطقة مكة المكرمة، حرص المملكة على تطوير كافة المنشآت والمرافق وكل ما يقدم للحجاج من خدمات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

من جهة أخرى، جدد الأمير خالد الفيصل "رفض المملكة القاطع الزج بهذه الفريضة الدينية العظيمة أو استغلالها في أي أمور سياسية أو اقتصادية أو غير ذلك"، مبرزا أن الرسالة التي أداها أزيد من مليوني حاج وحاجة في موسم الحج الحالي تفيد بأن "الإسلام دين سلام ومحبة وعطاء".

وأدى جموع الحجيج اليوم نسك رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق، وسيمكثون بمشعر منى إلى غاية يوم غد، الثالث عشر من ذي الحجة لرمي الجمرات الثلاث، كما رموها في يومي الحادي عشر والثاني عشر، فيما توجه المتعجلون منهم إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا