العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السلطات الإيرانية ترفع القيود عن ولوج شبكات التواصل الاجتماعي

السلطات الإيرانية ترفع القيود عن ولوج شبكات التواصل الاجتماعي

قامت السلطات الإيرانية اليوم الجمعة برفع القيود عن ولوج شبكات التواصل الاجتماعي التي فرضتها سابقا من أجل منع المتظاهرين من استخدام هذه الشبكات في التعبئة لاحتجاجاتهم.

وحسب وكالة "أنباء فارس" الإيرانية، فإن إمكانية الوصول لشبكات التواصل الاجتماعي "إنستغرام" و"تليغرام"، استؤنف بعد تقييد دام لعدة أيام بقرار من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بات بإمكان المستخدمين في إيران حاليا الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي "انستغرام" و"تيليغرام" على الهواتف المحمولة بشكل طبيعي، فضلا عن تطبيق "وي شات" الذي كان محظورا لسنوات.

والتجأت السلطات الإيرانية إلى حجب الولوج إلى شبكات التواصل الاجتماعي لقطع الطريق على المتظاهرين خوفا من توظيفها في التعبئة للتظاهرات والاحتجاجات التي اندلعت في عدة مدن إيرانية.

وكان مساعد وزير الداخلية الايراني للشؤون السياسية، صرح في مؤتمر صحافي، أنه "من الطبيعي عندما يتعرض النظام العام لخلل ما، فإن الحكومة تعمد مرحليا الى تقييد شبكات التواصل الاجتماعي".

وقتل 21 شخصا واعتقل المئات منذ بدء التظاهرات التي انطلقت احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية الصعبة لتتحول إلى تظاهرات ضد الحكومة وشهدت هجمات على مبان حكومية ومراكز للشرطة.

بشار الى أن الولايات المتحدة دعت الى عقد اجتماع لمجلس الامن لمناقشة الوضع في ايران، لكن عددا من أعضاء المجلس ومن بينهم روسيا أبدوا معارضتهم "للتدخل في الشؤون الداخلية" لهذا البلد.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا